كلام حوامل

تاخر الحمل-الاستعداد للحمل-اختبارات الحمل-الاهتمام بالحامل-مراحل الحمل-مشاكل الحمل -حمل التوأم-الاستعدادات للولادة-مشاكل الولادة- الولادة االقيصرية-الاهتمام بالمولود
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سفر الحوامل بالطائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Om Toqa
Admin


المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 26/12/2015

مُساهمةموضوع: سفر الحوامل بالطائرة   الأحد يناير 03, 2016 4:06 pm



تعتبر معظم الرحلات الجوية هذه الأيام أمينة من الناحية الصحية للحوامل، ولكن على الرغم من ذلك، فهناك بعض المحاذير التي يجب أن تحيط بها الأم الحامل علماً قبل البدء بالسفر،

وخاصة السفر الطويل من أجل تجنب الأخطار.


تنصح المرأة الحامل بعدم السفر في الحالات التالية:

1ـ الحمل مع مشيمة متقدمة.
2ـ إصابة الحامل بتسمم الحمل.
3ـ وجود فقر الدم المنجلي.
4ـ فقر الدم الشديد (أي أن نسبة الهيموغلوبين أقل من 8 غرامات).





وهناك حالات مصحوبة بالقليل من الخطورة، ويكون على الحامل أن تدرسها وتوازن بين ضرورات السفر والمشاكل التي قد تنجم عنه، ومنها:

1ـ وجود ولادة مبكرة سابقة.
2ـ انفصال المشيمة في الحمل السابق.
3- فقر الدم البسيط (8 ـ 11 غراماً).
4ـ نزول المشيمة والحمل في أقل من 24 أسبوعاً.
5ـ نزف أثناء الحمل.
6ـ إجراء تداخل جراحي أثناء الحمل.
7ـ التوائم.
8ـ وضعية الطفل غير الطبيعية.




احتياطات ما قبل السفر على المرأة الحامل أن تلتزم بمجموعة إجراءات قبل السفر من أهمها:


ـ تأمين صحي يشمل البلد المقصود، وفي حالة الحمل المتقدم يجب أن يشمل التأمين المولود الجديد أيضاً.

ـ يجب أن يكون لدى الحامل معلومات عن توفر الرعاية الصحية المناسبة للأم وللجنين في المكان المقصود، تحسباً لحدوث حالة طارئة.
ـ إذا كانت مدة السفر طويلة، فعليها أن تضمن متابعة صحة الحمل هناك.
ـ يجب أن تأخذ معها كافة التقارير المتعلقة بحملها.


ومن الاحتياطات التي يجب أن تتوخاها هناك:

ـ تجنب شرب الماء الملوث وتناول الطعام الملوث وغير المطبوخ جيداً.
ـ عدم تناول منتجات الألبان غير المبسترة.
ـ الإكثار من شرب السوائل، خاصة في المناطق الحارة (المياه المعقمة المعتمدة أو المياه المعدنية والغازية). ـ في حالات التهاب الأمعاء المصاحب للحمل يفضل تناول محاليل الإرواء الفموي والمحاليل المغذية إن وجدت.
ـ تجنبي المياه المعقمة باستعمال اليود، حيث إن الإكثار منها قد يؤثر على الغدة الدرقية. ـ تجنبي تناول المضادات الحيوية الممنوعة أثناء الحمل (التتراسايكلين، السبروفلوكسين وميتوبندازول) وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل.

ومن المفضل أن تقوم المرأة الحامل بالتأكد من شركة الخطوط التي ستسافر على متنها للاطمئنان على الترتيبات التي تقوم بها الشركة لمساعدة المرأة الحامل. أخطار محتملة

1ـ الولادة المبكرة: لا توجد حتى الآن براهين مثبتة على أن السفر يزيد احتمال الولادة المبكرة. وتبلغ نسبة حدوث الحالة 8 في المئة فقط، علماً بأن رعاية الولادة والطفل على متن الطائرة ستكون دون المستوى المطلوب. إن إجراء الفحص المهبلي للحامل والتأكد من أن طول عنق الرحم أكثر من 15 سنتيمتراً يعتبر مطمئناً للمرأة الحامل حول حدوث مثل هذه الولادة.


2ـ الجلطة الدموية الرئوية نتيجة تخثر الأوردة العميقة في الساق. وعلى أن قلة الحركة في الساقين وركود الدم تعتبر من العوامل الرئيسية في تكون الخثرة الدموية عن السفر الطويل. ومن أجل تجنب هذه الحالات وخاصة بالنسبة للنساء المحتمل تعرضهن للخثرة (وجود خثرة سابقة، دوالي الساق الشديد، إصابة أحد أفراد العائلة بالجلطة الدموية، الزيادة المفرطة في الوزن) تعطى المرأة الحامل جرعة خفيفة من الأسبرين أو جرعة من الهيبارين يوم السفر واليوم الذي يسبقه. كما وتنصح المرأة الحامل أثناء السفر بالإكثار من حركة المساعدة ولبس الجوارب المطاطية الضاغطة التي تستعمل في الدوالي وكذلك الإكثار من شرب السوائل.

3ـ التعرض للإشعاع: هناك احتمال بسيط أن تتعرض المرأة الحامل خلال السفر الطويل لكمية قليلة من الإشعاع قد لا تؤثر للمرة الأولى، ولكنه قد يكون له تأثيره بالنسبة للمرأة كثيرة السفر أو العاملة على متن الطائرة.

4ـ هبوط نسبة الاوكسجين في الدم: إن معظم الطائرات العالمية مكيفة الضغط ومطمئنة من هذه الناحية، ولكن هبوط الضغط أحياناً يؤثر على تنفس الحامل ونسبة الأوكسجين الواردة للجنين وخاصة إذا كانت الحامل مصابة بفقر الدم.

5ـ طوارئ غير متوقعة: وهي حالات قد تحدث أثناء السفر ولو من دون سابق إنذار مثل: النزف قبل الولادة، تسمم الحمل، اعتلاء الحبل السري. وعلى المرأة الحامل أن تتجنب التطعيم قبل السفر نظراً لوجود احتمال الإصابة بالمرض. إلا في حالات السفر إلى مناطق موبوءة فيجب الموازنة بين احتمال الإصابة بالمرض وخطورة التلقيح وضرورة السفر. وفي حالة السفر إلى المناطق الموبوءة بالملاريا، ويجب وقاية الحامل بتناول جرعة من (الكلوروكوين) قبل السفر والذي يعتبر أميناً بالنسبة للحمل ومن المفضل استشارة طبيب خاص حول الموضوع.
كما وننصح بلبس الملابس الكاسية والطويلة هناك لتقليل احتمال لسع البعوض. وسواء كان السفر بالطائرة أو الحافلة، فيجب تجنب وضع حزام الأمان على منطقة البطن (منطقة الرحم) كي لا يتسبب الضغط المفاجئ له على الجنين، بل بإصابته بأذى، بل يجب وضعه تحت البطن (الرحم) بحيث يتحمل عظم الورك الشد الظغط المصدر: منتديات عالم الرومانسية - من قسم: الصحة والطب البديل | حميات غذائية


الموضوع مقتبس للاهمية
اقرأ الموضوع الاصلى من هنا : http://adf.ly/1URQk8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anamama.forumegypt.net
 
سفر الحوامل بالطائرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام حوامل :: العناية بالحامل-
انتقل الى: